الرئيسية / النفط / اسعار النفط ترتفع لكن بسبب المخزون الكبير الارتفاع محدود

اسعار النفط ترتفع لكن بسبب المخزون الكبير الارتفاع محدود

حققت اسعار النفط  اليوم تحسن و تعافي محدود من الخسائر التي حققتها في بدايت المعاملات  اليوم الخميس لكن الارتفاعات كانت محدودة في الوقت الذي عاد فيه التركيز من جديد على مؤشرات ارتفاع  مخزون النفط المنتج من جديد .

ارتفع  مزيج برنت في منتصف جلست اليوم ليحقق أقوى أداء في شهور مارس آذار منذ 2007  .

وفي بدايت جلست التداول اليوم حقق الخام الأمريكي هبط  إلى أدنى سعر  له في خلال  أسبوعين لكنة لم مستمر بهذا الهبوط  و بدا بتغير الاتجاء وقام بتسجيل  أكبر ارتفاع في شهور مارس آذار منذ 14 عاما .

و عند  الساعة 1130 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بزيادة 45 سنتا عند 39.71 دولار للبرميل. واستقرت عقود شهر أقرب استحقاق للخام الأمريكي عند 38.32 دولار للبرميل بعد أن هبطت لأدنى مستوى لها منذ 16 مارس آذار البالغ 37.57 دولار للبرميل.

لكن زيادة المخزونات العالمية تضع استدامة المكاسب محل شكوك حيث أظهرت بيانات نشرت يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت مستوى قياسيا مرتفعا من جديد الأسبوع الماضي رغم ارتفاع معدل التشغيل الموسمي لمصافي التكرير إلى أعلى مستوى في 11 عاما.

وارتفع مخزون الخام الأمريكية الى  2.3 مليون برميل إلى 534.8 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 25 مارس آذار مسجلة مستويات قياسية مرتفعة للأسبوع السابع بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *