الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / صندوق النقد يحذر من انخفاظ حصت البنوك لليورو

صندوق النقد يحذر من انخفاظ حصت البنوك لليورو

اصدر صندوق النقد الدولي عن بعض البيانات الت تفايد  بإن حصت البنوك  الاحتياطية من  الاموال  الاجنبية  باليورو بانها   قلة  إلى أدنى مستوىاتها منذ أكثر من عشر سنوات في الربع الثالث لعام 2014 إذ هبط الى أقل من 23%  حول العالم من مجموع احطياطي البنوك من العملات .

ووصلت حصة اليورو من احتياطات صندوق النقد الدولي حدود  1.4 تريليون دولار أو 22.6 في المائة من إجمالي جميع العملات الاحتياطي منخفض من 1.5 تريليون دولار أو 24.1%  في الربع الثاني من سنة 2014. ولقد تم تسجيل اخر حصة أقل نسبة مئوية من إجمالي الاحتياطات منذ الربع الثالث لعام 2002.

وهبط  احتياط النقد الأجنبي في العالم  إلى 11.8 تريليون دولار وهو أول هبوط منذ الأزمة المالية في التي كانت في  واخر 2008 وأوائل 2009. وسجل الاحطياط العالمي مستوى بلغ 12 تريليون دولار في الربع الثاني سنة 2014.

وقال كبير محللي النقد في سوسيتيه جنرال السيد سيباستيان جالي  ” بان هذه البيانات تدل إلى أنه لم يكن هناك إقبال على شراء اليورو بعد أن شهد تصحيحا نزوليا نسبته 8%  في الربع الثالث لسنة 2014 ”

و قد قال السد  جالي إن مدرا صناديق النقد الأجنبي لم يشتروا اليورو في الربع الثالث لأن السياسة التحفيزية للبنك المركزي الأوروبي بإبقاء سعر الفائدة عند مستوى سلبي منما  جعل هذه المشتريات ذات قيمة مرتفعة .

و كشفت البيانات بإن حصة الدولار الأمريكي من الاحتياطات زادت إلى 62.3% ليصل الاجمالي 3.9 تريليون دولار مرتفعة من 60.7% في الربع السابق و تم تسجيل  أعلى نسبة مئوية لها خلال الربع الأخير لعام 2011. وكانت حصة الين من الاحتياط مستقرة دون اي تغير يذكر بجدود 4% .

صندوق النقد الدولي

هو منظمة اقصادية تتكون من 185 دولة تاسست عام 1945 يقعر مقرها الرئيسي في امريكا في مدينة و اشنطن

تاسسة المنظمة بعد انتها الحرب العالمية الثانية بهدف التاسيس لنظام مالي جديد

 

 

 

شاهد أيضاً

احتمالية رفع الفائدة على الدولار ترفع من قيمتة

ارتفع الدولار الامريكي قدام مجموعة من العملات الرئيسية في تداولات اليوم ، مع ترقب بعض …

دين امريكا يبلغ 14 الف دولار !

ذكر موقع “nationaldebtclocks” أو (عداد الدين القومي) الذي يحسب لحظة بلحظة الدين في العالم والدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *