الرئيسية / الاقتصاد / كيف تعرف انك شخص مؤهل لسوق التداول

كيف تعرف انك شخص مؤهل لسوق التداول

حقيقة شركات الفوركس

هل كل الناس مؤهلين للتداول الالكترونى ؟ هل على اى فرد يرغب فى ان يربح بعض الأموال ان ينشىء حساب على اى شركة فوركس ؟ أعتقد ان الأجابة يجب ان تكون لا. أعلم جيداً ان بعض شركات الفوركس و التى يسميها البعض شركات النصب الالكترونية تحاول ان تنشر هذا الأدعاء المغلوط ، لان هدفها الأساسى يكون هو ان تقوم بتسجيل الحساب لديهم بعض النظر اذا كان التداول نافع لك ام لا.

فى الوقع ، يجب قبل ان تقوم بعمل حساب تداول خاص بك على اى من شركات التداول عبر الانترنت هو ان تفكر جيداً ما اذا كان التداول عبر الانترنت يعتبر فكرة جيدة لك ام لا ، و ايضاً معرفتك بنفسك ستمنك من معرفة اذا كنت تستطيع النجاح فى هذا المجال ام لا . فى هذا الموضوع سوف نحاول ان نساعدك من خلال بعض النقاط التى تجعلك تدرك بشكل كبير انك مؤهل لسوق التداول ام لا.

 

كيف تعرف انك شخص مؤهل للدخول فى سوق التداول

  1. لديك هدف: بعض الأشخاص يقومون  بفتح حسابهم لهم فى احدى شركات تداول العملات او مواقع الفوركس بشكل عام رغبة منهم فى تجربة شىء جديد ، بكل تأكييد نحن لا نستطيع ان نقول ان هذا شىء خاطىء نظراً لان العديد من النجاحات بدأت بتجربة شىء جديد ؛ و لكن ما نحاول توصيله انه بعد التجربة يجب ان يكون هناك هدف واضح و محدد ، هدف قابل لقياس ما تحقق منه بعد وقت طويل او بعيد من ممارسة التداول ، فدون هدف واضح ستشعر بالممل و عدم رغبة فى التعلم و  مع الوقت و تفقد الرغبة فى استكمال هذا الشىء. لذلك أحرص على ان تحدد أهدافك مبكراً.
  2. تحب الاعمال الالكترونية: ليس من المنطقى ابداً ان تكون شخص لا يحب الجلوس امام اجهزة الكمبيوتر او التجوال لوقت طويل و تبدء فى أستثمار يقوم فيه كل شىء و تتم كافة العمليات الخاصة به من بيع و شراء بل و ايضا التحليلات و متاعبة الأسواق الكترونياً عبر العددي من شركات التداول عبر الانترنت ، لذلك يجب ان تكون من هواه الاعمال الالكترونية لتتمكن من متاعبة استثمارك بشكل جيد و فعال.
  3. تقبل المخاطرة و  نتائجها: ان كنت شخص يحب دوائر الامان و لا يحب ان يجازف او يخاطر بإى شىء فان التداول هو ابعد ما يكون عن شخصيتك ، لان تداول العملات او تداول الاسهم او اى سلعة هو استثمار قد يحقق نجاحات كبيرة جداً و قد تخسر فيه بعض الأموال حتى و ان كنت تبذل مجهوداً وافراً لذلك يجب ان تكون شخص يقبل المخاطرة و يتحمل نتائجا.
  4. سوف تخصص وقت: من يدعى ان التداول عبر شركات الانترنت لا يحتاج الى اى وقت هو شخص غير منصف ، فإى مجال استثمارى و خصوصاً مجال التداول يحتاج الى قراءه فورية للاحداث التى تؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على اسواق التداول ، فإذا كان جدولك اليومى دائماً مشغول فإنك لن تتمكن متابعة التداول الخاص بك بشكل جيد.  
  5. لديك ميزانية: ليس شرطاً ان تبدء بميزانية ضخمة ، و لكن يجب ان يكون لديك بعض الأموال التى تنوى المتجارة بها فى اسواق التداول.

 

قيم نفسك جيدأ لتعرف اذا ما كنت مؤهل للتداول ام لا و اذا كانت الأجابة بنعم فإنك الرابح الأول من خلال استثمار أكثر من رائع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *