الرئيسية / مقالات اعلانية / 20 نصيحة لتداول من شركة فوركس 70trades

20 نصيحة لتداول من شركة فوركس 70trades

نصائح لتداول العملات – 20 نصحية ينبغى عليك معرفتهم لتصبح تاجر ناجح.

قد تسبب فوركس فى خسائر كبيرة لكثير من التجار عديمي الخبرة و الغير منظمين على مر السنين. لا يجب  أن تكون واحد من هولاء الخاسرين. وفيما يلي عشرين نصائح لتداول العملات الأجنبية التي يمكنك استخدامها لتجنب الكوارث و تزود قدراتك في سوق تداول العملات الأجنبية.

 

  • اعرف نفسك ، حدد مقدار أحتمالك للمخاطرة بعناية ، أفهم أحتياجاتك.

 

لتحقيق الربح في التجارة، يجب أن تعرف الأسواق. و من أجل التعرف على الأسواق، يجب أن تعرف نفسك أولا و أمكانياتك. الخطوة الأولى لاكتساب الوعي الذاتي هو ضمان تحمل المخاطر ، وتخصيص رأس المال في فوركس أوالتداول لا يكون بشكل مبالغ فيه؛ سواء مفرط جدا او قليل جدا. هذا يعني أنه يجب أن تدرس و تحلل بعناية أهداف المالية من الانخراط فى تداول العملات الاجنبية.

 

  • ضع خطة لأهدافك، و تمسك بخطتك.

 

بمجرد أن تعرف ما تريد من التداول، يجب أن تحدد بشكل منهجى الإطار الزمني وخطة العمل الخاصة بك لمهنة التداول. ما يشكل الفشل، و ما الذى يمكن ان نسمية نجاح ؟ ما هو الإطار الزمني لعملية التجربة والخطأ ، و التي حتما ستشكل جزءا هاما من تعلمك؟ كم من الوقت يمكنك ان تكرس من أجل التداول؟ هل تهدف إلى الاستقلال المالي، أو مجرد تهدف إلى زيادة دخلك ؟ هذه وأسئلة مشابهة يجب الإجابة عليها قبل أن تتمكن من الحصول على رؤية واضحة ، اللازمة لنهج مثابر وصبور للتداول. بالأضافة الى، وجود أهداف واضحة سيجعل من الاسهل التخلي عن المسعى تماما في حالة أن تحليل المخاطر / العائد يحول دون التوصل إلى نتائج مربحة.

 

  • اختيار وسيطك بعناية شديدة.

 

فى ظل ان هذه النقطة غالبا ما تهمل من قبل المبتدئين، فمن المستحيل المبالغة في التشديد على أهمية اختيار الوسيط. أن الوسيط الوهمى أوغير الموثوق يبطل كل المكاسب المكتسبة من خلال العمل الجاد والدراسة هو شىء واضح. ولكن يتوازى فى الأهمية يتطابق مستوى خبرتك و أهدافك مع  تفاصيل العرض المقدم لك من قبل الوسيط. أي نوع من الملفات الشخصية للعلاء يهدف الوسيط ان يحصل اليها ؟ هل تداول البرمجيات يناسب توقعاتك ؟ ما مدى كفاءة خدمة العملاء؟ كل هذه يجب أن تدرس بعناية قبل حتى بداية النظر في تعقيدات التداول نفسها. هناك كثير من شركات فوركس وممكن أن تسجل في 70trades  .

  1. اختار نوع حسابك، ونسبة الفائدة وفقا لاحتياجاتك وتوقعاتك.

استمرارا فى  البند المذكور أعلاه، من الضروري أن نختار باقة الحساب الأكثر تناسبا الى توقعاتنا و مستوى المعرفة. الأنواع المختلفة من الحسابات المقدمة من الوسطاء التي يقدمها الوسطاء من الممكن ان تكون مركبة فى البداية، ولكن القاعدة العامة هي أن انخفاض النسبة هو الأفضل. إذا كان لديك فهم جيد من القدرة والتجارة بشكل عام، يمكنك أن تكون راضيا بالحساب العام. إذا كنت مبتدئا تماما، فإنه أمر لابد أن تخضع لفترة من الدراسة والممارسة من خلال استخدام حساب مصغر. بشكل عام، تقليل خطر، يزيد فرصك ، لذلك أجعل أختياراتك فى أكثر الطرق امانا بقدر الأمكان، و خصوصا فى بداية حياتك المهمنية.

  1. ابدأ بمبالغ صغيرة، قم بزيادة حجم حسابك عن طريق الارباح الاساسية، وليس عن طريق ودائع أكبر.

واحدة من أفضل النصائح لتجارة النقد الاجنبى هو أن تبدأ بمبالغ صغيرة، و فائدة منخفضة ، في حين اضافة ارباحك الى حسابك. لا يوجد أي مبرر لفكرة أن الحساب الأكبر سيحقق أرباح اعظم . إذا كنت تستطيع زيادة حجم حسابك من خلال خيارات التداول ، حسن. إن لم يكن، لا توجد فائدة من ضخ الأموال فى حساب يحرق السيولة مثل  وليس هناك نقطة في حفظ ضخ الأموال إلى حساب تحترق النقدية مثل حروق الفرن للورق.

  1. ركز على زوج واحد من العملات، توسع كما تحسن مهاراتك.

عالم تداول العملات عميق ومعقد ، نظرا للطبيعة الفوضوية للأسواق، و تنوع الشخصيات و الأعراض المشاركة فى الأسواق. فمن الصعب السيطرة على كل الأنواع المختلفة من النشاط المالى الذى يجرى فى هذا العالم ، لذلك انها لفكرة عظيمة ان نقيد نشاط التداول لدنيا لنوعين من العملات التى نفهمها، و على دراية بها. البداية بتداول عملتك المحلية من الممكن ان تكون فكرة عظيمة، و اذا لم يكن هذا اختيارك، تمسك بالأكثر سيولة و واسعة التداول، فهى بمثابة ممارسة ممتازه لكل من التجار المبتدئين و المتقدمين.

  1. أفعل ما تفهمه.

ببساطة، الفشل في الالتزام بهذا المبدأ كان بمثابة العذاب لعدد لا يحصى من التجار. بشكل عام، إذا كنت غير متأكد من أنك تعرف ما تفعله، وأنك تستطيع أن تدافع عن رأيك بقوة وحيوية ضد النقاد أن لك قيمة وثقة، لا تتاجر. لا تتاجر على أساس الإشاعات أو الشائعات. ولا تعمل إلا إذا كنت واثقا من أن تفهم كل من النتائج الإيجابية، والنتائج السلبية التي قد تنجم عن فتح الصفقة.

  1. لا تضيف إلى موقف خاسر.

في حين أن هذا هو مجرد حس شائع ، تجاهل المبدأ او عدم الأهتمام بوظيفته تسبب فى كوراث لكتير من المتداولين فى مجرى التاريخ. لا أحد يعرف أين زوج عملات سيتجه خلال بضع ساعات أو أيام أو حتى أسابيع قادمة. هناك الكثير من التخمينات ، ولكن لا يوجد علم الى اين السعر سيتجه بعد قليل او بعد فتره طويله. و بالتالى، فإن قيمة معينة فقط حول التداول متاحة الآن. اما عن المستقبل فلا يمكن قول الكثير. ونتيجة لذلك، لا توجد فائدة من الأضافة الى صفقة خاسرة إلا إذا كنت تحب لعب القمار. يمكن أن يسمح لصفقة في المنطقة الحمراء البقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسها وفقا للخطة المبدئية، لكن الأضافه اليها لا يمكن أبدا أن يكون ممارسة مستحسنة.

  1. أكبح عواطفك.

الطمع، الإثارة، النشوة، الذعر أو الخوف لا مكان لها في حسابات التجار. التجار هم بشر، ولذلك فمن الواضح أن علينا أن نجد وسيلة للعيش مع هذه المشاعر، بينما في نفس الوقت السيطرة عليها والحد من تأثيرها على حياتنا. هذا هو سبب النصيحة الدائمة للتجار ان يبدوا بمبالغ صغيرة. عن طريق الحد من المجازفه ، يمكننا البقاء هادئين حتى نحقق اهدافنا طويلة المدى، والحد من تأثير العواطف على خيارات التداول لدينا. نهج منطقي، و عاطفة قليلة هي أفضل النصائح لتداول العملات الأجنبية اللازمة لمستقبل مهني ناجح.

  1. دون الملاحظات ، أدرس نجاحك و فشلك.

لا يبدأ نهج تحليلي للتداول في التحليل الأساسي والفني لاتجاهات الأسعار، أو صياغة استراتيجيات التداول. تبدأ الخطوة الأولى فى المشوار المهنى، مع أول دولار تم وضعة فى مجال مفتوح ، و أول الأخطاء فى أساليب الحساب و التجارة . التاجر الناجح سوف يدون مزكرات، وهي مجلة لنشاطه التجارى من خلالها يدقق بعناية فى اخطائة و نجاحتة لمعرفة ما يصلح و ما لا يصلح . هذ هى واحدة من أكثر النصائح التداول أهمية. وممكن أن تجرب تدريبات مالية عن طريق دورات تدريبية لكل مستوى بداية من المبتدئين الى المحترفين من شركة 70trades .

  1. شغل التداول الخاص بك أوتوماتيكيا إلى أقصى حد ممكن.

لاحظنا بالفعل على أهمية السيطرة على المشاعر في ضمان حياة مهنية ناجحة ومربحة. من أجل تقليل دور العواطف، واحد من أفضل مسارات العمل هو أوتوماتيكية الخيارات التجارية وسلوك المتداولين. هذا ليس حول استخدام الانسان الالى للتعاملات ، أو شراء استراتيجيات تقنية باهظة الثمن. كل ما عليك القيام به هو التأكد من أن ردودك على حالات مماثلة وسيناريوهات التداول هي نفسها مماثلة في طبيعتها. وبعبارة أخرى، لا ترتجل. أجعل ردود أفعالك تبيع الأحداث، اتبع أنماط درستها و جربتها.  

  1. لا ترد على روبوتات التداول، الأساليب الغريبة، وغيرها من المنتجات النفطية للثعبان.

المثير للدهشة، ان هذه المنتجات غير مثبتة الكفاءه والتي لم تختبر لديها شعبية كبيرة جدا في هذه الأيام، تولد أرباح كبيرة لبائعيها، ولكنها تحقق القليل من المكاسب للمشترين المتحمسين والمتفائلين. الدفاع المنطقي ضد هذه العناصر السحرية هو في واقع الأمر سهلا. إذا ترك هولاء المبدعين العباقرة لهذه المنتجات ان يصبحوا مليونيرات من جراء اختراعتهم. إذا لم يهتموا بما يفعلوه بشكل كافى. ، لا يجب عليك ان تهتم بأختراعتهم.

  1. أجعلها بسيطة ، كل من خططك التجارية و تحاليلك يجب أن تكون سهلة الفهم و الشرح.

تجارة العملات ليست كعلم الصواريخ. ليس هناك انتظار أن تكون عبقرى رياضيا، أو أستاذ اقتصاد حتى تكتسب ثروة من خلال تداول العملات. و لكن، الرؤية الواضحة و محددة المعالم، و الأهداف و الممارسات الملاحظ بعناية ، توفر أضمن طريق لمشوار مهنى محترم في الفوركس. ولتحقيق ذلك، يجب عليك أن تقاوم إغراء الشرح الزائد أو التحليل الزائد ، والأهم من ذلك من أجل تقليل نسبة الفشل. لان الفشل هو فشل بغض النظر عن الظروف التي أدت إلى ذلك.

14.لا تتعارض مع الأسواق، إلا إذا كان لديك ما يكفي من الصبر والمرونة المالية للتمسك بخطة طويلة المدى


بشكل عام، لا ينصح للمبتدأ ان يتاجر ضد التيار ابدا ، أو لاختيار قمم وقيعان من خلال المراهنة ضد القوى الرئيسية فى زخم السوق. أنضم الى التيار بحيث يمكن لعقلك الاسترخاء. محاربة التيارات، والضغط المستمر والخوف سوف  يدمر مشوراك المهنى.

 تفهم أن التداول يرتكز على الاحتمالات.15

التداول مرتكز على تحليل المخاطر والاحتمالات. ليس هناك طريقة واحدة أو نمط واحد يمكنه ان يدر أرباحا في كل وقت. مفتاح النجاح هو وضع أنفسنا فى الطريق الذى تكون فيه الخسائر غير موجعه ، في حين ان تضاعفت الأرباح. مثل هذا الموضع لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إدارة توزيع المخاطر وفقا لفهم الاحتمالية وإدارة المخاطر.


كن متواضعا و صبورا. لا تحارب الأسواق.16


أدرك اخفاقاتك، و حاول أن تستوعبهم اذا لم يكن ممكنا القضاء عليهم تماما. و قبل كل شيء، قاوم الوهم الذى يقول انه بطريقة أو بأخرى يمكنك ان تتداول فى الأحجار الكيميائية.  ان تمتلك بأن لديكم بطريقة أو بأخرى حجر الكيميائي للتداول. سلوك مثل هذا سوف يدمر مشوارك المهنى فى النهاية بكل تأكيد.

شارك خبراتك. اتبع تقديرك انت.17


في حين أنها  فكرة عظيمة ان تناقش ارائك عن الأسواق مع آخرين ، يجب ان تكون انت الشخص الذى يتخذ القرارات. ضع فى اعتبارك اراء الآخرين ، و لكن اتخذ قراراتك بنفسك . هذا هو مالك بعد كل شىء.

  1. أدرس أدارة الأموال.

بمجرد أن تحقق أرباحا، انه الوقت المناسب لحمايتهم. إدارة الأموال هى ان تقلل خسائرك و تزيد من مكاسبك. و للتأكد من أنك لا تغامر بعيدا عن الأرباح التى حققتها بشق الانفس، و من أجل ” تقليل خسائرك ، و زايدة أرباحك”، يجب أن تبقي كتابا عن ادارة الأموال فى مقدمة الكتب فى مكتبتك الشخصية.

  1. أدرس الأسواق، و الأساسيات، والعوامل الفنية  التى تقود حركة السعر .


أيها التاجر المتمرس لا تتفاجىء أننا قد وضعنا هذه النصحية متأخره نسبيا فى قائمة النصائح. لان التحليل الخاطئ نادرا ما يكون السبب في محو حساب. المشوار الوظيفى الذى فشل فى ان يبدأ لا يمكن ان يكون قتل بسبب تطبيق خاطىء أو فهم خاطىء للأساسيات أو الدراسات الفنية. مشاكل اخرى مرتبطة بأدارة الأموال و السيطرة على المشاعر تعتبر أهم بكثير من التحليلات بالنسبة للمتدءين ، لكن كما يتم التغلب على تلك المشكلات ، و الحصول على مكاسب ثابتة ، فإن الحافة التى أكتسبها التحليل المنطقى للأسواق سوف تكون ثمينة جدا. التحليل مهم ، و لكن فقط بعد سلوك مناسب تجاه التداول و خوض المخاطرة قد تم. يوجد تحليل مالى عميق و مطابق للواقع في شركة 70trades  .

  1. لا تستسلم.

وأخيرا، شرط أن تخاطر هو انت تعرف ما يمكنك تقدمة و ما يمكنك انت تخسره ، المثابرة والتصميم على النجاح هم مزايا عظيمة. فمن غير المرجح أنك سوف تصبح متداولا عبقريا بين عشية وضحاها، لذلك المنطق الوحيد هو  انتظار نضج مهاراتك ، وتنمية مواهبك قبل ان  تستسلم. طالما أن عملية التعلم غير مؤلمة، طالما أن المبالغ التي تخاطر لا تعطل خططك المستقبلية و حياتك بشكل عام . فآلام عملية التعلم لن تكون بدون ألم.

شاهد أيضاً

شركة تداول A3Trading

فى ظل التغيرات الأقتصادية الكبيرة و السريعة التى تحدث دائما ، للاسف اصبحت هناك الكثير …

باينري أونو Binary Uno الحل الأنسب لتداول الخيارات الثنائية :

  تأسست شركة باينري أونو لتداول الخيارات الثنائية و الفوركس سنة 2011 و هي واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *