صندوق النقد يحذر من انخفاظ حصت البنوك لليورو

اصدر صندوق النقد الدولي عن بعض البيانات الت تفايد  بإن حصت البنوك  الاحتياطية من  الأموال  الأجنبية  باليورو بانها قلة إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عشر سنوات في الربع الثالث لعام 2014

إذ هبط الى أقل من 23%  حول العالم من مجموع احتياطي البنوك من العملات .

ووصلت حصة اليورو من احتياطات صندوق النقد الدولي حدود  1.4 تريليون دولار أو 22.6 في المائة من إجمالي جميع العملات الاحتياطي منخفض من 1.5 تريليون دولار أو 24.1%  في الربع الثاني من سنة 2014. ولقد تم تسجيل اخر حصة أقل نسبة مئوية من إجمالي الاحتياطات منذ الربع الثالث لعام 2002.

وهبط  احتياط النقد الأجنبي في العالم  إلى 11.8 تريليون دولار وهو أول هبوط منذ الأزمة المالية في التي كانت في  واخر 2008 وأوائل 2009. وسجل الاحتياطي العالمي مستوى بلغ 12 تريليون دولار في الربع الثاني سنة 2014.

وقال كبير محللي النقد في سوسيتيه جنرال السيد سيباستيان جالي  ” بان هذه البيانات تدل إلى أنه لم يكن هناك إقبال على شراء اليورو بعد أن شهد تصحيحا نزوليا نسبته 8%  في الربع الثالث لسنة 2014 ”

و قد قال السد  جالي إن مدرا صناديق النقد الأجنبي لم يشتروا اليورو في الربع الثالث لأن السياسة التحفيزية للبنك المركزي الأوروبي بإبقاء سعر الفائدة عند مستوى سلبي مما  جعل هذه المشتريات ذات قيمة مرتفعة .

و كشفت البيانات بإن حصة الدولار الأمريكي من الاحتياطات زادت إلى 62.3% ليصل الاجمالي 3.9 تريليون دولار مرتفعة من 60.7% في الربع السابق و تم تسجيل  أعلى نسبة مئوية لها خلال الربع الأخير لعام 2011. وكانت حصة الين من الاحتياط مستقرة دون اي تغير يذكر بجدود 4% .

صندوق النقد الدولي

هو منظمة اقتصادية تتكون من 185 دولة تأسست عام 1945 يقع مقرها الرئيسي في أمريكا في مدينة واشنطن

تأسست المنظمة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بهدف التأسيس لنظام مالي جديد

 

 

 

Similar Posts