مؤشر الدولار الامريكي

مؤشر الدولار الامريكي عند اقل سعر منذ 5 اشهر

سجل مؤشر الدولار الامريكي يوم الجمعة انخفاض قدام العديد من  العملات الرئيسية وسجل اقل سعر له في أكثر من خمسة أشهر.

بسبب ارتفاع مخاوف بعض المتداولين في أن تغير بيانات أمريكية أقوى من التوقعات بسبب تلاعب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يعمل على اظهار ان الاقتصاد يتحسن .

وقد صدرة من وزارة العمل بيانات عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في امريكا حيث تم سجل ارتفاع بواقع 215 ألف وظيفة عن الشهر السابق اكثر من توقعات الخبراء الاقتصادين في مسح لرويترز بزيادة بواقع 205 آلاف وظيفة في حين زاد متوسط أجر الساعة بواقع سبعة سنتات وارتفع معدل البطالة إلى خمسة بالمئة من أدنى مستوى في ثماني سنوات البالغ 4.9 بالمئة.

و قد تحسن مؤشر الدولار الامريكي في اول ساعات التداول بدعم بعض  البيانات لكن التاثير لم يستمر الى نهاية الجلسة الأمريكية حيث زادت شكوك المتعاملين في أن تكون البيانات كافية لتعزيز التوقعات برفع سعر الفائدة الأمريكية .

كانت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين قالت يوم الثلاثاء إن على المركزي الأمريكي المضي “بحذر” في رفع أسعار الفائدة.

كما انخفظ ايضا  اليورو  مقابل الدولار إلى 1.1335  بعد صدور البيانات الأمريكية هذا وقد كان وقت سابق وصل  لأعلى سغر لة في خمسة أشهر ونصف 1.1437 دولار. وتعافى اليورو في وقت لاحق من الجلسة وجرى تداوله في أحدث تعاملات مرتفعا 0.14 بالمئة إلى 1.1394 دولار.

وهبط مؤشر الدولار الامريكي قدام الين اليباني ليسجل أدنى سعر له في اسبوع ونصف 111.61 ين.

واستقر مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات رئيسية- تقريبا في أحدث تعاملات عند 94.615 بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر ونصف 94.319 سجله يوم الخميس.

ونزل الدولار في أحدث تعاملات 0.27 بالمئة مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9585 فرنك بعدما ارتفع لأعلى مستوى في الجلسة 0.9627 فرنك بعد صدور البيانات الأمريكية.

Similar Posts